الحقوق والواجبات للزبون
الحقوق والواجبات للزبون قد يطالب المصرف الزبون بتوفير معلومات عن: حساب الزبون المصرفي، بما فيه التعاملات المصرفية وسجلات الدفع. تطبيقات الزبون المصرفية المحفوظة في المصرف. تقارير ائتمانية يستحصلها المصرف عن الزبون. مصادر اخرى تم ذكرها في بيان الكشف عن الخصوصية الخاص بالمصرف: لكي يقوم الزبون بأنشاء وادارة حسابه. انشاء حساب يتوافق مع معايير تنظيمية معينة. المعلومات التي يقوم المصرف بمشاركتها يقوم المصرف بكشف المعلومات الشخصية الخاصة بالزبون أو المالية أو خلاف ذلك مع: فروع مصرف القابض الاسلامي للتمويل والاستثمار والشركات التابعة الجهات الرقابية. المدققين الخارجيين. مقدمو الخدمات من أطراف ثالثة. كيف يتم حماية المعلومات الشخصية الخاصة بالزبون؟ يقتصر الوصول الى المعلومات المالية التعريفية الخاصة بالزبون على موظفين محدودين لأسباب عملية محددة لتطبيق البيانات. كما ان موظفي المصرف على دراية تامة بمدى اهمية الحفاظ على خصوصية الزبون وعند الحاجة يتخذ المصرف اجراءات صارمة تفرض على الموظفين لحماية معلومات الزبون الشخصية. من أجل منع الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الخاصة بالزبون، فان المصرف يحافظ على الضمانات المادية والإلكترونية والإجرائية التي تتوافق مع المعايير الرسمية لحماية معلومات الزبون الشخصية. يتم اختبار هذه المعايير والاجراءات الامنية بشكل روتيني لضمان سلامة النظام المصرفي. إرسال الرسائل الإلكترونية إلى مصرف القابض الاسلامي للتمويل والاستثمار عندما يقوم الزبون بالاستفسار أو طلب معلومات حول منتج أو خدمة محددة أو في حالة قيامه بإعطاء معلومات إضافية مستخدما أي من وسائل الاتصال مع مصرفنا- سواء كانت الكترونية أو غير الكترونية ( مثال ذلك طلب الاستفسار على موقعنا) فأننا سنستخدم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالزبون للرد على استفساراته، كما انه من الممكن حفظ عنوان البريد الالكتروني و رسائل الزبون و إجابتنا عليها لأغراض مراقبة الجودة كما أننا قد نقوم بذلك لأسباب قانونية ورقابية.
2024-09-08 12:56 PM800